الاستفسارات الخاصة بمشروع التكافل العلاجي(1)

-        ما هو  حساب البنك الذي سيتم التوريد عليه ؟

ج) يتم التوريد بالنسبة لامناء الصناديق أو المعلمين طالبي الاشتراك في المشروع ببنك الاسكان والتعمير ويتم التوريد على حساب رقم 194620 بنك الاسكان والتعمير فرع الهرم .

-        ما المقصود بكارنيه حديث كشرط من شروط التقدم للمشروع ؟

ج) جميع المعلمين أو اعضاء النقابة ممن لديهم كارنيه عضوية من الكارنيهات التي تحمل رقم قيد سواءاً المطبوعة بالكمبيوتر أو اليدوية يمكنه الاشتراك بالمشروع .

-        كيف يمكن الحصول على كتيب بالشبكة الطبية  ؟

ج) يتم الحصول على الكتيب مع كارنيه الاشتراك حيث يحصل عليه المشترك مجاناً وحالياً يتم عرض كافة بيانات الشبكة وتحديثاتها على موقع النقابة على الانترنت ets.eg.

-        بالنسبة لأمناء الصناديق كيف يتم توريد مبلغ 5ج قيمة الاستمارة  ؟

ج) يتم التوريد في نهاية فترة الاشتراك لإجمالي المبالغ المحصلة (ثمن استمارات الاشتراكات التي تم بيعها) ويتم تسليمها بالنقابة العامة مع ما تبقى من استمارات   .

-        هل يحق لأصحاب المعاشات من اعضاء النقابة الاشتراك في المشروع؟

ج) بالتأكيد يحق لهم ذلك وقد طلبنا من مسئولي الفرعيات امدادنا ببيانات الاتصال الخاصة بهم لكي نقوم على ابلاغهم بالامر وطريقة الاشتراك  .

-        هل الاداريين لهم الحق في الاشتراك في المشروع؟

ج) حق الاشتراك فقط لاعضاء النقابة والكثير من الاداريين في الادارات التعليمية والمديريات ليسوا اعضاء بالنقابة وبالتالي ليس لهم حق الاشتراك اما من هو عضو بالنقابة ويعمل بوظيفة ادارية فيحق له ذلك .

-        من هو الشخص المسئول عن عمليات التحصيل وخاصة أن امناء الصناديق غير متفرغين للعمل خلال ساعات تحصيل الاشتراك ؟

ج) المسئول عن النواحي المالية عموماً هو أمين الصندوق ويمكنه تكليف أحد موظفي النقابة بالعمل وفق ضوابط ادارية تتبعها كل نقابة اذا رغبت في ذلك على أن يظل المسئول هو أمين الصندوق سواء بالنقابة الفرعية او اللجنة النقابية .

-        ما هي طريقة تجميع اوراق كل مشترك بالمشروع ؟

ج) 1) يقوم العضو النقابي بشراء استمارة المشروع وقيمتها 5 جنيهات .

2) يقوم العضو باستكمال بيانات الاستمارة وإحضارها ومعه صور حديثة لراغبي الاشتراك وكذلك صور من شهادات ميلاد الابناء والبطاقة الشخصية وقسيمة الزواج والكارنيه وأصول تلك المستندات .

3) يقوم مسئول التحصيل بمراجعة الاصول وترد للعضو ويتم احتفاظ الموظف بالصور وترفق بالاستمارة ومعها ايصال الدفع او اذن التوريد بالبنك

4) يقوم مدخل البيانات بادخال البيانات على الحاسب الآلي وكذلك الصور وفق ما تم التدريب عليه

5) يتم تسليم الاستمارة والمرفقات بعد ادخالها للسيد امين الصندوق للحفظ لحين تسليمها بالنقابة العامة .

-        ذكر في اوراق الدعاية انه اذا رغب المريض في الانتقال لدرجة أعلى من المتعاقد عليها في أي مستشفى فإنه يقوم بتسديد فرق درجة الاقامة وما يترتب على ذلك . ما المقصود بذلك ؟

ج) المقصود بذلك أنه إذا تم حجز المريض في أحد مستشفيات المشروع فإن إقامته تكون في غرفة مزدوجة بحمام منفصل وعند رغبته الشخصية في الانتقال إلى درجة أعلى مثلاً إذا رغب في أن يكون في غرفة مفردة أو جناح فإنه يقوم بدفع فرق الثمن وما يترتب على ذلك من بدل خدمات وضرائب.

-        من أي تاريخ يتم حساب السن في استمارة التقدم حيث أن قيمة الاشتراك مرتبطة بسن العضو؟

ج) يبدأ حساب السن اعتباراً من 1/1/2013 فمثلاً إذا كان تاريخ ميلاد عضو النقابة الذي يرغب في الاشتراك هو 31/12/1970 يكون السن هو 42سنة وسوف تقوم إدارة المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتصميم برنامج صغير لحساب السن وفقاً لهذا التاريخ وإرساله لمسئولي النقابات الفرعية ومدخلي البيانات لمساعدتهم في ذلك.

-        نرجو توضيح مفهوم جدول الاشتراك والفئات العمرية به؟

ج) يتم التعامل مع الجدول أفقياً فمثلاً:

إذا كان سن العضو أقل من 30 عام تكون قيمة الاشتراك له 120جنيه وقيمة اشتراك الزوج أو الزوجة 110جنيه وكل ابن من الأبناء 60جنيه وأحد الوالدين 250جنيه أياً كانت الفئات العمرية لهم.

وبالتالي فقيمة الاشتراك السنوي ترتبط فقط بالفئة العمرية للعضو صاحب الاستمارة.

-        هل يمكن أن تستفيد زوجة الأب من المشروع؟

ج) نعم، يمكن ذلك.

-        هل سيتم استدعاء مدخلي البيانات للتدريب على البرنامج الطبي؟

ج) تم تدريب مدخلي البيانات على كيفية ادخال بيانات الأعضاء من خلال الاستمارات وكذلك إرفاق الصور الخاصة بهم على نظام المعلومات وسيتم لاحقاً عقد دورة تدريبية على المرحلة التالية من المشروع، ويجب على كل منهم القيام بتدريب مسئول التواصل الالكتروني بكل نقابة فرعية على ما يتم التدريب عليه كبديل في حالة الضرورة القصوى.

 

-        هل يمكن إضافة أحد الأبناء أو الوالدين أو الزوجة بعد الاشتراك في المشروع؟

ج) يمكن ذلك طالما أن باب الاشتراك في المشروع مازال مفتوحاً، ولكن إذا تم إغلاق باب الاشتراك فلا تتم الاضافة إلا في حالتين:

            - إذا تزوج العضو / العضوة أو إذا رزق بمولود خلال فترة التعاقد.

-        هل للمعلمين العاملين بالعقد حق الاشتراك في المشروع؟

ج) يحق لهم ذلك إذا كانوا أعضاءاً بالنقابة.

-        ما المقصود بصرف مبلغ 10000جنيه من النقابة لصالح الورثة الشرعيين؟

ج) تم انشاء صندوق تأمين تكافلي على السادة الأعضاء المشاركين في المشروع عند حدوث لا قدر الله خلال سنة الاشتراك للعضو الأساسي حيث يتم صرف مبلغ 10000جنيه لصالح الورثة الشرعيين خلال 48ساعة من الاخطار بالوثائق تفيد حالة الوفاة وكذلك إعلام الوراثة الورثة الشرعيين.

-        في بعض المحافظات لاحظنا عدم وجود بعض أطباء لتخصصات معينة. ما الحل؟

ج) طلبنا من مسئولي الفرعيات متابعة دليل الشبكة الطبية من خلال موقع النقابة على الانترنت ets.egحيث يتم تحديث بيانات الشبكة باستمرار وإذا رغبوا في إضافة جهات علاجية يتم إرسالها من خلال التواصل الالكتروني أو مدخل بيانات مشروع العلاج التكافلي ليتم التعاقد معها على الفور.

-        هل يمكن معرفة أسعار كشف الأطباء الآن؟

ج) من الصعب تحديد ذلك الآن، ولكن يتم التعاقد مع السادة الأطباء على قيم للكشف الطبي الخاص بهم يبدأ من 15جنيه كحد أدنى و80جنيه كحد أقصى أياً كان سعر الكشف لدى الطبيب.


invisible statistics